روسيا تزيح إسبانيا وفرنسا وبريطانيا وتحتل المركز الثالث عالمياً من حيث الإصابات بفيروس كورونا

زنقة 20. الرباط

أعلن المركز الخاص بمكافحة انتشار فيروس “كورونا” في روسيا ، اليوم الاثنين ، تسجيل 11656 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع العدد الاجمالي إلى 221 الف و344 حالة إصابة ،لتصعد بذلك روسيا إلى المركز الثالث عالميا من حيث عدد الإصابات .

وجاء في بيان للمركز، أن حصيلة المتعافين من فيروس كورونا في روسيا شهدت ارتفاعا نسبيا بعد تسجيل 5495 حالات شفاء جديدة خلال آخر 24 ساعة ،وبذلك بلغ إجمالي عدد المتعافين 39801 شخصا.

وأوضح المصدر، أن حصيلة الوفيات جراء الاصابة بفيروس “كورونا” ارتفعت منذ أمس الأحد ، من 1915 إلى 2009 شخصا .

وذكر مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا، أن حالات الإصابة الجديدة، التي وصلت نسبة زيادتها اليومية إلى 5.6 بالمئة، رصدت في 84 منطقة روسية، ويعود معظمها إلى موسكو التي لا تزال أكبر بؤرة للفيروس في البلاد بـ 6169 إصابة، و 1079 الى ضواحي العاصمة و307 الى مدينة سان بطرسبورغ.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن حالات الإصابة بفيروس “كورونا” مسجلة حاليا ،بشكل عام ، في 85 منطقة روسية.

وأعلنت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك “روسبوتريبنادزور”، اليوم الإثنين ، أن 247 ألف شخص يخضعون للرقابة الطبية في روسيا، للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وتم إجراء 5.6 مليون فحص للكشف عن الفيروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد