الملك محمد السادس يوشح ممثلين عن الديانات الثلاث بالكونغريس الأمريكي بدرجة قائد

0

زنقة 20 . الرباط

وشح مساء أمس الثلاثاء،الملك محمد السادس في حفل نظم بمجلس الشيوخ الأميركي، بمناسبة “انتهاء عملية إعادة تأهيل المقابر اليهودية في المغرب”، مجموعة من ممثلين عن الديانات التوحيدية الثلاث .

وأكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد توفيق، والذي مثل الملك محمد السادس في الحفل، على أن “عملية إعادة تأهيل المقابر اليهودية في المغرب، عمل جبار ومتقن تم بتعليمات سامية من العاهل المغربي”، مشيرًا إلى أن هذه العملية، “تتوخى تخليد الذاكرة، والحياة والموت”.

وشدد التوفيق على أن “الجالية اليهودية المغربية، ستعطي بعدًا رفيعًا لهذا العمل، الذي هو دعوة لزيارة التراث اليهودي”، مؤكدًا “على ضرورة ترجمته إلى لغات أخرى”.

وتم بالمناسبة، توشيح ممثلين عن الديانات التوحيدية الثلاث في واشنطن بالوسام العلوي من درجة قائد، وسلم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، وسفير المغرب في الولايات المتحدة، رشاد بوهلال، والسفير المتجول، سيرج بيرديغو الوسام لكل من الحاخام لوستيغ، والأسقف الفخري ماكريغ، والإمام شريف على التوالي.

و حضر الحفل كل من السفير المتجول للمغرب، والأمين العام لمجلس الطوائف اليهودية في المغرب، وسفير المغرب في واشنطن، وزعماء في الديانات التوحيدية الثلاث، وأعضاء في الكونغرس ومسؤولين في الخارجية الأميركية، ومديري عدد من مجموعات التفكير الموجودة في العاصمة الفيدرالية الأميركية، وأفراد من الجالية المغربية المقيمة في منطقة واشنطن الكبرى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد