مهندسو المياه والغابات يرفضون قرار منعهم من التنقل الليلي !

زنقة 20 | كمال لمريني

أعلنت جمعية خريجي المدرسة الوطنية للمهندسين الغابويين وجمعية التقنيين الغابويين، أن القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية، يوم الجمعة 24 أبريل الجاري، والذي حددت بموجبه لائحة القطاعات التي تستثنى من “حظر التنقل الليلي” المتخذ في إطار “حالة الطوارئ الصحية”، يتبين من خلاله اقصاء موظفي قطاع المياه والغابات الساهرين على الموروث الغابوي.

وأشارتا إلى أن القرار المعلن من طرف وزارة الداخلية لم يأخذ بعين الاعتبار خصوصية وأهمية المهام التي تقوم بها الأطر التقنية والغابوية ضمانا لحماية الموروث الايكولوجي الوطني.

وأكدتا في بلاغ يتوفر عليه موقع rue20.com، على أن المجهودات المبذولة من طرف أطر المياه والغابات خلال فترة الطوارئ الصحية، اسفرت عن احباط العديد من محاولات نهب الثروات الغابوية من طرف عصابات منظمة نشطت بشكل مكتف خلال هذه الفترة.

وأعلنتا الجمعيتين، انخراطهما في كل الإجراءات الصحية التي اتخذتها الحكومة من اجل محاصرة جائحة “كوفيد 19″، فيما داعتا كل الاطقم الغابوية الميدانية الالتزام بمضامين البلاغ المذكور والعمل وفق توصياته.

وحملتا الإدارة الوصية على قطاع المياه والغابات وكذا وزارة الداخلية المسؤولية كاملة عن التبعات السلبية التي يمكنها ان تنتج عن هذا القرار بشأن الموارد الغابوية.

ودعتا الجمعيتين، الإدارة الوصية الى الإسراع في تحديد وتنزيل الإجراءات الاحترازية الانية والمستقبلية للتوفيق بين مقتضيات القرار السالف الذكر وأهمية وطبيعة عمل الأطر التقنية بهذا القطاع.

وشددتا على أنهما تسجلان بأسف وقلق شديدين، ما يمكن أن تؤول إليه الثروة الغابوية من تدهور جراء الفراغ الذي سيخلفه قرار تقييد حركة الأطر الغابوية الميدانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد