خبير في معهد باستور : التجمعات و البهرجة أمام المستشفيات قنبلة موقوتة !

زنقة 20 | الرباط

أطلق الخبير في معهد باستور بالدارالبيضاء ، البروفيسور إدريس الحبشي صرخةً لإنهاء مظاهر التجمعات و الإحتفالات التي تجري أمام المستشفيات العمومية و الخاصة عند إعلان شفاء مصابين بفيروس كورونا.

و قال الخبير الحبشي في تدوينة على الفايسبوك : ” نحن في حرب …ونرمي القنابل على أنفسنا…فنحن إذا قاتلون…!!! لا للتساهل…لا للاستغلال السياسي والذاتي أمام الكاميرات …لا للصحافة الغير مسؤولة…..لا للفلكلور…لا للبهرجهة والتمثيل….!!!الدار البيضاء مثالا صارخا لذلك …!!خاص الدولة تدير شي حل صارم لهاد المصائب ديال التجمعات والبهرحة والتصاور والكاميرات والزحمات والاحتكاكات أمام المستشفيات والمصحات عند خروج لكل حالة شفاء…و داك التفرنيس الخاوي للي غاذي يدينا الهاوية…!!!
إنها قنابل موقوتة على الجميع وخصوصا الأطر الصحية وعلى قلتها ….!!! …إنهم يقتلون بذلك”.

و في تدوينة أخرى قال الحبشي : ” أسئلة ليست ببريئة …!!!*من يستدعي تلك الصحافة الغير المسؤولة بالعشرات…؟؟؟!!!* من ينظم تلك الاحتفالات والتجمعات والبهرجات وأحيانا النكافات أمام المستشفيات…؟؟؟!!! في حين منعنا الجنائز والمآتم ومراسيمها….!!! ماهاته السكيزوفرينيا القاتلة….والبرانوويا .!!!* لماذا هذا التعنت والإصرار رغم الإحساس بالخطر ورغم التنبيه لذلك…؟؟؟!!!* من يدفع بالاطر الصحية على قلتها وظروفها إلى التجمهر أمام المستشفيات عند كل حالة شفاء….؟؟؟!!!*من يستدعي الذين لا يعملون…..وفجأة ينبتون….. فقط ليتصورون …وبالكاميرات يسجلون…؟؟؟!!!….الحقيقة الصامتة…إنكم مقتولون وقاتلون …بالله عليكم… كفاكم قتلا عمدا….كفاكم قتلا جهلا…كفاكم قتلا فرحة…كفاكم قتلا غباء…كفاكم قتلا استغلالا…كفاكم قتلا تهورا…كفاكم أيضا قتل انفسكم…وقتلنا “.

هذا و انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور و فيديوهات تظهر تحلق العشرات من المواطنين و المصورين الصحافيين و الممرضين و الأطباء حول متعافين من فيروس كورونا في العديد من المراكز الصحية عبر التراب الوطني ، وهو ما خلف استياءً عارماً.

صور تجمع عدد كبير من الأشخاص حول المتعافين أثارت غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي و فرق برلمانية طالبت بتدخل وزارة الصحة لتفادي وقوع كارثة صحية بسبب إمكانية انتقال الفيروس لجميع هذه الحشود من المواطنين في غفلة منهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد