كما سبق وانفرد موقع Rue20.. توقيع اتفاقية توأمة بين كولومبوس الأمريكية و مدينة الداخلة

زنقة 20 | الداخلة

وقع اليوم الأربعاء 16 أكتوبر الجاري،اندرو جينثر عمدة مدينة كولومبوس بالولايات المتحدة الأمريكية وجماعة الداخلة حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية مذكرة تفاهم لإتفاقية توأمة بحضور والي الداخلة علي خليل وعدد من عمداء البلديات الأمريكية.

وذكرت مذكرة تفاهم الإتفاقية في نسخة توصل بها موقع Rue20 مباشرة بعد توقيع اتفاقية التوأمة بانها إتفاقية تأتي اعتباراً للرغبة المتبادلة بين الشعبين المغربي والأمريكي في المساهمة في توطيد علاقات التفاهم والشراكة والصداقة بينهم.

واضافت المذكرة ان هذه الإتفاقية تاتي ايضا في اعتباراً لرغبة الطرفين في إرساء علاقة صداقة بناءة، أساسها الإحترام المتبادل والمساواة والإهتمامات المشتركة، وذلك وفقا للقوانين والتشريعات الجاري بها العمل في كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وكذا المعاهدات الدولية السارية المفعول التي يعد البلدين طرفا فيها؛ نظراً للقيمة المماثلة التي توليها كل من جماعة الداخلة بالمملكة المغربية ومدينة كولومبوس بالولايات لمتحدة الامريكية للتعاون المبني على العمل والتبادل الثقافي.

هذا بالإضافة للمكانة التي توليهما المدينتين كولومبوس الأمريكية و الداخلة المغربية للتنمية الاقتصادية، وتجويد الحكامة البيئية والتنمية الاجتماعية، وكذا الإلتزام بالتربية وصقل مهارات الأجيال الصاعدة؛نظراً لسعي مدينتي الداخلة و كولومبوس إلى تعزيز ودعم علاقات التبادل والشراكة بين الطرفين في مجالات الثقافة والفن والمعرفة والتنمية الإقتصادية المستدامة والسياحة إدراكاً لالتزام المدينتين بالتعاون المتبادل في تطوير وتبادل التجارب والخبرات، وتنظيم الفعاليات والتظاهرات المشتركة وعلاقات التوأمة بناء على اتفاقيات التعاون المشترك والتوجهات المحددة في هذه الاتفاقية.

إلى ذلك اكد الموقعين رئيس المجلس الجماعي لمدينة الداخلة ورئيس بلدية كولومبوس اندرو جينثر، أن هذه المبادرة من شأنها أن تساهم في تعزيز مجال التعاون الدولي وتطوير علاقات الصداقة القائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وعلى وجه التحديد بين المدينتين الداخلة و مدينة اوهيو بالولايات المتحدة الامريكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد