بلجيكا تغلق المساجد في رمضان و رئيس الوزراء الهولندي يدعو المغاربة إلى الإفطار في المنازل !

زنقة 20 | كمال لمريني

اعلن مجلس الامن الوطني ببلجيكا، عن تمديد فترة الحجر الصحي إلى غاية يوم يوم الاحد 3 ماي المقبل، وإغلاق المساجد خلال شهر رمضان، وذلك وفقا للاجراءات المتخذة مسبقا للحفاظ على الصحة العامة في اطار وباء “كوفيد 19”.

وقال في بلاغ لها نشرته على صفحته ب”فيسبوك”، إن السلطة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا، قامت بنقل هذه الاجراءات الى المواطنين البلجيكيين للاعتراف الاسلامي في بياناتها المؤرخة 4 و 13 و 26 مارس 2020، بما في ذلك اغلاق المساجد مؤقتا و تعليق جميع الانشطة داخلها حتى اشعار اخر.

وأفاد، أن شهر رمضان لهذا العام، سيبدا يوم 24 ابريل ،2020 حسب التقويم القمري وسوف يتم جزئيا على الاقل خلال فترة الاحتواء.

وأكد المجلس على أنه ستبقى المساجد مغلقة للجمهور ولن يتم تنظيم اي نشاط فيها، لذلك، لن يتم صلاة التراويح كل ليلة خلال شهر رمضان، في اماكن العبادة.

وأضاف البلاغ، أنه لن تكون هناك محاضرات في المساجد، وأنه من أجل دعم المسلمين وتمكينهم من الاستمرار في العيش الروحانية في صفاء، سيقوم المسجد الكبير في بروكسل، عبر قنوات التواصل، ونقل خطابات دينية يلقيها الائمة على شكل فيديوهات مسجلة.

و في هولندا ، وجه رئيس الوزراء الهولندي مارك روته نداءا إلى المسلمين في بلاده و على راسهم المغاربة يدعو فيه إلى الإفطار في المنزل أثناء شهر رمضان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد