وزارة الصحة : حصيلة المصابين بفيروس كورونا في جهة مراكش تقترب من الدار البيضاء !

زنقة 20 | الرباط

كشف محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، عن ارتفاع عدد المصابين بجهة مراكش اسفي، لتقترب من النسبة المئوية التي تحتضنها مدينة الدار البيضاء.

وقال اليوبي، خلال الندوة الصحفية مساء اليوم الجمعة، أن النسبة المئوية للمصابين بفيروس كورونا بمراكش، وصل الى 26,6 في المئة، بعد جهة الدار البيضاء سطات التي تضم ما نسبته 27,4 في المئة، تليها جهة فاس مكناس، و جهة الرباط سلا القنيطرة و جهة تطوان الحسيمة.

وأكد ذات المسؤول، على أن الحالات التي يتم التكفل بها، تتماثل للشفاء، بما فيهم الأشخاص الذين كانوا في وضعية حرجة، بقسم الإنعاش و يخضعون للتنفس الاصطناعي.

و ذكر اليوبي ، أن السبب الرئيسي لزيادة عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب، بع ظهور بؤر داخل وحدات صناعية و تجارية، و بؤر عائلية.

ووفق ذات المصدر، فانه تم تسجيل 172 حالة من الحالات التي تم تسجيلها اليوم، في وحدات تجارية و صناعية، بمدن مراكش و الدار البيضاء و بؤر عائلية بمدينة الناظور.

مشيرا في ذات السياق، الى أن عدد الحالات التي تم تسجيلها خلال 24 ساعة الأخير’ بلغ 281 حالة، ليصل العدد الإجمالي لعدد الإصابات الى 2564 حالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد