تضارب في أرقام المصابين بفيروس كورونا بجهة الشرق !

زنقة 20 | كمال لمريني

آثار تضارب أرقام المصابين بفيروس “كورونا” المستجد بجهة الشرق، استغراب عدد كبير من المواطنين، إذ قدمت المديرية الجهوية للصحة بالشرق، أرقاما مغايرة لتلك التي أعلنت عنها المندوبية الاقليمية للصحة بالناظور.

والملاحظ أنه في الوقت الذي أعلنت فيه المندوبية الإقليمية للصحة بالناظور على صفحتها ب”فيسبوك”، عن إرتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” بإقليم الناظور إلى 38 حالة، خرجت المندوبية الجهوية ببلاغ مغاير تعلن فيه أن الوضعية مستقرة ولم يتم تسجيل أي حالة.

وجاء في بلاغ المديرية الجهوية: “تخبر المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق الرأي العام أن الوضعية الوبائية بجهة الشرق، إلى حدود الساعة العاشرة من نهار اليوم، لم تعرف أي تغيير ليستقر إجمالي الحالات في 140 حالة مؤكدة، 10 حالات تعافي، و7 وفيات”، أي بمعنى أن إقليم الناظور لم تسجل به أي حالة.

وعكس ذلك، قالت المندوبية الإقليمية للصحة بالناظور، إن عدد المصابين بفيروس “كورونا” بإقليم الناظور، ارتفع إلى 38 حالة، الأمر الذي أثار ارتباكا كبيرا في صفوف المواطنين والمشتغلين في مجال الاعلام.

وحاول موقع rue20.com، الاتصال بالمدير الجهوي للصحة لتقديم توضيحات حول تضارب أرقام المصابين بفيروس “كورونا”، غير أن هاتفه ظل يرن دون إجابة.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الصحة عبر بوابتها “كوفيد ماروك”، أن عدد المصابين بالفيروس على مستوى جهة الشرق، ارتفع إلى 143 حالة، غير أن مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أعلن عن تسجيل بؤر عائلية بالناظور.

وأمام هذا الوضع، يبقى السؤال المطروح، هل المسؤول عن التواصل بالمديرية الجهوية بالشرق فقد التركيز أثناء إعلانه عن أرقام المصابين، أو أن مندوبية الناظور تنشر أرقام المصابين بدون تنسيق مع المديرية الجهوية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد