الوافي تخاطب المغاربة العالقين : “صبروا معانا حتا يجيب الله الفرج” !

زنقة 20 | الرباط

عقدت لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، اليوم الأربعاء اجتماعاً لدراسة موضوع المغاربة العالقين بالعديد من البلدان بسبب إنتشار وباء كوفيد 19.

نزهة الوافي، الوزيرة المكلفة بشؤون الجالية المغربية بالخارج، كشفت أن 18 ألف و 226 مواطناً مغربياً عالقاً في الخارج زيادةً على الطلبة المغاربة الذين قالت الوزيرة أنهم ليسوا عالقين.

و أضافت الوافي ، أن المغرب كان سباقاً دائماً إلى ترحيل مواطنه العالقين في مختلف دول العالم في وقت الأزمات كما حدث في ليبيا ووهان الصينية ، مشيرةً إلى أن وزارة الخارجية ستطلق غداً الخميس المرافقة الطبية و النفسية للمغاربة العالقين في الخارج.

و ذكرت أن كل بلد دبر هذه الأزمة العالمية بشكل مختلف و استثنائي ، مضيفةً أن المغرب اختار الأمن الصحي ووقاية المواطنين أولاً و تعطيل كل شيئ.

الوافي شددت على أن فتح الحدود حالياً ليس ممكناً و أمراً غير واقعي ، مخاطبة المغاربة العالقين بالقول : ” صبروا معانا غي شوية حتا يجيب الله الفرج”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد