إصابة مريض بالقصور الكلوي بفيروس كورونا في الناظور !

زنقة 20 | كمال لمريني

تعرض شخص يعاني من القصور الكلوي إلى الاصابة بفيروس “كورونا” المستجد بالناظور، إذ تم نقله، أمس الثلاثاء، إلى مصلحة الحجر الصحي بالمستشفى الاقليمي الحسني بالناظور، حيث يتلقى العلاج، إذ يسهر طاقم طبي متخصص على تتبعه حالته الصحية.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، ان الشخص المصاب يقطن بدوار “الحرشة” في جماعة بوعرك الواقعة بالنفوذ الترابي لاقليم الناظور، وأنه من المرجح أن يكون قد تعرض للاصابة بمصحة للقصور الكلوي، أو خالط احد المصابين.

وأفادت المصادر ذاتها، أن أربعة أشخاص تعرضوا للاصابة بالمصحة، من بينهم ممرضة ومساعدة ممرضة، وشخص ينحدر من مدينة زايو، علاوة على المصاب الجديد.

وكان أول شخص تعرض للاصابة بالفيروس ويعاني من القصور الكلوي، ينحدر من جماعة زايو، وهو الذي تم نقله من المستفشى الحسني بالناظور الى المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة، بعد أن تدهورت حالته الصحية.

وبلغ عدد الاشخاص المصابين بفيروس “كورونا” بالناظور، 36 حالة، موزعين على كل من جماعة الناظور (17 حالة)، جماعة بوعرك (10 حالات)، جماعة أولاد ستوت (2 حالات)، جماعة سلوان ( 4 حالات)، جماعة زايو (2 حالات)، وجماعة العروي (1 حالة).

وسجل المستشفى الاقليمي الحسني بالناظور، أول حالة شفاء لشخص يقطن بجماعة سلوان، وهو في نفس الوقت أول شخص تعرض للاصابة بفيروس “كورونا” بإقليم الناظور.

a

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد