إطلاق سراح قائد اعتقل في قلعة السراغنة بتهمة تلقي رشوة 1200 درهم !

زنقة 20 | الرباط

قال محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني للحقوق الانسان بالمغرب ، أنه تم ” الإفراج عن قائد الجوالة بقلعة السراغنة الذي اعتقله الوكيل العام متلبسا بتلقي رشوة قيمتها 1200 درهم ورجوعه لمزاولة مهامه كأن شيئ لم يكن”.

و ذكر المديمي على صفحته الفايسبوكية أن المركز فوجئ “في عز كورونا بالإفراج عن قائد قيادة الجوالة الذي اعتقله الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، وذلك عن طريق شخص طالبه القائد المذكور بمبلغ مالي قصد مده بوثيقة إدارية مرتبطة بحق التصرف في أرض جماعية، إلا أن الشخص المذكور استشعر باستغلال القائد لنفوذه وهو يرفض مده بالوثيقة المذكورة بشكل سلس وفق ماتتطلبه المساطر الإدارية، فبادر للإتصال بالرقم الأخضر لرئاسة النيابة العامة والتي تتبعت الموضوع خطوة بخطوة إلى حين تسلم القائد للمبلغ المالي المحدد في 1200درهم، ليتم اعتقاله من طرف عناصر الدرك الملكي الذين أوكلت لهم هذه المهمة”.

و أشار إلى أنه تم ” تقديمه في حالة اعتقال أمام النيابة العامة يوم الخميس 12 مارس 2020 الحال الى قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الإستئناف والذي افرج عنه بكفالة مالية ليرجع لمزاولة عمله بنفس القيادة المذكورة بقلعة السراغنة كأن شيئ لم يكن”.

المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب ، استفسر ” عن الامتياز الذي نعم به المتهم المحظوظ في هذا الافراج الاستثنائي مع العلم ان هناك حالات دركيين وممرضين وقياد واعوان سلطة لم يحظى بنفس الفرصة”.

كما سائل “عامل اقليم قلعة السراغنة ووزير الداخلية عن اي اساس ثم ارجاعه لوظيفته مع العلم ان قانون الوظيفة العمومية واضح وحالة التلبس كانت من لدن الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمراكش بناء على شكاية الرقم الأخضر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد