آيت الطالب : المغرب سيشرع في العمل بتحاليل سريعة تكشف فيروس كورونا في 15 دقيقة !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أن المغرب يشجع الإنتاج المحلي من الأدوية ، وهو ما ساهم في تأمين الإحتياج المحلي من الأدوية في ظل الأزمة الحالية.

و أضاف آيت الطالب في جلسة عمومية زوال يومه الثلاثاء بمجلس المستشارين حول “جائحة كورونا” ، أن المستقبل سيفرض على المغرب تحولات و توجهات جديدة ، رغم أن المغرب يمكن أن يلجأ إلى الإستيراد من الخارج.

و أكد وزير الصحة أن المغرب يعيش المرحلة الثانية من وباء كورونا ، وفق معايير منظمة الصحة العالمية ، مشيراً إلى أن توسيع دائرة التحاليل المخبرية لتشمل مراكز استشفائية جهوية جاء بسبب قرب انتهاء العزلة الصحية بالمغرب و لتقليص مدة الإعلان عن النتائج.

و أضاف أن المغرب يقوم بإجراء عدة أنواع من التحاليل للكشف عن فيروس كورونا ، منها PCR المستعملة حالياً و التي تحتاج ما بين 5 و 6 ساعات للتعرف على النتائج ، و GeneXpert التي يمكن أن تعطي نتائج في ساعة وربع أو ساعتين ، بالإضافة لتحاليل سريعة tests rapides ، و التي يمكن أن تعطي نتائج حول فيروس كورونا في 15 و 30 دقيقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد