بلجيكا تحصي 1447 وفاة بفيروس كورونا و20 ألف مُصاب

زنقة 20. الرباط

أحصت بلجيكا، اليوم الأحد، نحو 1260 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ 24 الماضية، من مجموع 19 ألفا و691 حالة مؤكدة، بينما ارتفع عدد المرضى الذين تماثلوا للشفاء إلى 3751، وذلك حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة العمومية البلجيكية.

وأوضحت الوزارة أن “3751 مريضا غادروا المستشفيات بعد تعافيهم من المرض، وذلك منذ 15 مارس المنصرم، أي بارتفاع قدره 504 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وللمرة الأولى، فاق عدد الأشخاص الذين غادروا المستشفيات في يوم واحد، عدد الحالات التي أدخلت المستشفيات (+499)، وذلك جراء الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وفي المجموع، يخضع 5735 مريضا للعلاج بالمستشفيات بعد ثبوت إصابتهم بالعدوى في البلاد، منهم 1261 يخضعون للعلاج بأقسام العناية المركزة.

من جهة أخرى، أشارت الوزارة إلى تسجيل 1447 وفاة ناجمة عن فيروس “كوفيد-19” في بلجيكا، منذ بداية تفشي الوباء، أي بارتفاع قدره 164 حالة وفاة مقارنة مع يوم أمس.

وحسب فيليب دو باكير، الوزير الفيدرالي المكلف بتزويد البلاد بالمعدات الطبية من أجل محاربة الوباء، فإن بلجيكا تمكنت من رفع قدرتها على كشف الإصابة بفيروس كورونا إلى 10 آلاف اختبار في اليوم.

وكان الوزير قد أشار يوم أمس إلى أن “المستشفيات ستعمل على رفع عدد الاختبارات التي تجرى كل يوم”، مضيفا أنه سيتم بتشاور مع “مجموعة تدبير الأخطار” التابعة لوزارة الصحة العمومية البلجيكية، مراجعة معايير الاختبار حسب الطاقة الإضافية المتوفرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد