جماهير ‘الوينرز’ الثالثة عالمياً تحتفل بذكراها العاشرة بتيفو ضخم

زنقة 20 . الأناضول

احتفالا بالذكرى العاشرة لتأسيسها، وبطريقة فنية وعلى وقع أناشيد مختلفة رفع أعضاء “ألتراس وينرز” ثالث ألتراس(رابطة مشجعين) في العالم، ما يسمى بالـ”تيفو” في ملعب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء(كبرى المدن المغربية)، للتعبير عن استمرار دعمهم وتشجيعهم لفريق الوداد البيضاوي لكرة القدم.

والـ”تيفو” لوحة كبيرة تشكل شعار الفريق أو رسالة معينة يريد الجمهور إيصالها باستخدام قصاصات ورقية أو بلاستيكية صغيرة ترفع في وقت متزامن.

وبحسب مراسلة “الأناضول” التي حضرت الاحتفالية التي أقيمت اليوم، رفع مشجعو الوداد البيضاوي أو “ألتراس وينرز”، الـ”تيفو” بعدما أعطى قائد المجموعة ويدعى “كابو” الإشارة، لتتزين أرجاء الملعب بلوحات كبيرة ثلاثية الأبعاد رفعت من طرف مشجعين ومتعاطفين مع الفريق مرتدين اللون الأحمر باعتباره اللون الرئيسي للفريق.

الـ”تيفو” لخص فيه آلاف المشجعين والمحبين للفريق مسيرة 10 سنوات من العمل والوفاء لفريق الوداد البيضاوي أحد أعرق الفرق المغربية حيث ملئ الملعب عن آخره.

وقال إيهاب جمال الدين، أحد أعضاء “ألتراس وينرز” للاناضول، إن احتفالية اليوم وحجم المشاركة بها “هي ثمرة 10 سنوات من العمل الجاد المتواصل دعما للفريق الذي سيظل همنا الأكبر هو مساندته والوقوف بجانبه كيفما كانت ظروفه ونتائجه”.

وظهرت مند بداية التسعينيات من القرن الماضي ظاهرة روابط المشجعين “الألتراس” في المغرب كنمط لتشجيع ومساندة فرق كرة القدم حيث تعتبر السبب الرئيسي في استقطاب الجماهير للملاعب حاملين معهم “تيفوهات” لرسائل وأحداث آنية أو مستقبلية ذات مضامين وطنية، إقليمية ودولية.

وتبقى “الألتراس” محط اعتبار في الشأن الرياضي والسياسي المغربي.

وبحسب ما تذكر، احتلت رابطة مشجعي فريق الوداد البيضاوي “ألتراس وينرز” المرتبة الثالثة، لأحسن “ألتراس” على المستوى العالمي في عام 2014، وذلك حسب التصنيف الذي أصدرته رابطات الألتراس العالمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد