نائب ترامب يعلن إصابة موظف بمكتبه بفيروس كورونا

0

زنقة 20. وكالات

أعلن مكتب مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن أحد موظفيه أصيب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

جاء ذلك بحسب بيان صدر، الجمعة، عن كاتيا ميلر، المتحدثة الصحفية باسم نائب الرئيس، قالت فيه إن “أحد أعضاء المكتب جاءت نتيجة اختباره المعملي إيجابية”.

ونفى البيان أي اتصال قريب لبنس أو الرئيس ترامب من الشخص المصاب.

وأشار المكتب إلى أن بنس تم إعلامه بالأمر مساء الجمعة، ولم يذكر اسم الشخص المصاب. وبتكليف من ترامب، يقود بنس تنسيق جهود الإدارة الأمريكية لمكافحة تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد خضع لفحص معملي الأسبوع الماضي بعد لقاءه وفدا برازيليا في البيت الأبيض ثبت بعد ذلك إصابة مساعد الرئيس البرازيلي بالمرض. غير أن نتيجة فحص ترامب أكدت خلوه من المرض.

وسجلت الولايات المتحدة، حتى مساء الجمعة، حوالي 17 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في كل الولايات الخمسين، منهم ثمانية آلاف في ولاية نيويورك، كما سجلت 215 وفاة منهم 74 في ولاية واشنطن و35 في نيويورك.

وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا نحو 270 ألف شخص في 184 بلدا وإقليما، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد