البيجيدي يصفي حساباته السياسية و يهاجم المتبرعين لـ”صندوق كورونا” !

زنقة 20 | الرباط

شن مصطفى ابراهيمي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، هجوماً لاذعاً على المتبرعين لفائدة صندوق مكافحة آثار جائحة كورونا.

الإبراهيمي و في تدخله في جلسة تقديم مشروع مرسوم بإحداث الحساب المرصد لأمور خصوصية تحت إسم”الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا” اليوم الأربعاء في لجنة المالية و التنمية الإقتصادية بمجلس النواب ، هاجم شركات المحروقات بالمغرب ، بعد تبرع شركة إفريقيا للغاز بـ100 مليار سنتيم لصالح الصندوق.

و قال الإبراهيمي في كلمته : ” هذا ماشي تبرع و الفصل 40 من الدستور يقول أنه يجب المساهمة و لا يحق لأحد أن يمن و هذه مناسبة ليساهم الجميع”.

محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قال أن هناك شركات و مؤسسات خاصة و رجال أعمال قاموا بالتبرع للصندوق منهم من أعلن عن ذلك ومنهم من لم يعلن ، مؤكداً أن الحكومة لا تتدخل في الأمر بل هو أمر تطوعي.

يشار إلى أن مجموعة من الشركات الخاصة و الأبناك و المؤسسات العمومية و المنتخبة و الاحزاب السياسية ، قامت بالتبرع بمئات الملايين من السنتيمات لصالح صندوق مكافحة آثار جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد