انعدام الكمامات والصابون بمستشفيات مراكش يغضب مهنيين !

زنقة 20 | محمد المفرك

وجهت النقابة الوطنية للصحة العمومية “ف.د.ش” رسالة إلى المديرة الجهوية للصحة العمومية بجهة مراكش آسفي، طالبت من خلالها ضرورة مد العاملين بالقطاع بجميع المعلومات والأرقام الخاصة بعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد وتوفير مواد التعقيم والتطهير والكمامات اللازمة مع إخضاع مهنيي القطاع لتدابير عاجلة من أجل معرفة طريقة وسبل التعامل مع المصابين بفيروس كورونا المستجد.

هذا وانتقدت النقابة ، عدم توفير كميات كافية من الكمامات والصابون والكحول الطبي بمستشفيات وانعدامها بالمستوصفات القريبة من السكان بجهة مراكش آسفي وعدم إخضاع الممرضات والممرضين لتكوين خاص بالتعامل مع المصابين بفيروس كورونا خاصة وانهم يحتكون يوميا بالمشتبه إصابتهم و المصابين بفيروس كورونا المستجد ما يشكل خطرا محدقا بهم.

وطالبت ايضا بسحب سيارات الإسعاف الرباعية الدفع من المدراء ورؤساء الأقسام وكبار الموظفين ووضعها رهن إشارة الشغيلة الصحية التي تتنقل في الجبال وقرى الجهة المذكورة وتتدخل كلما توصلت بمعلومات عن احتمال وجود حالات إصابة بالفيروس بهذه المناطق النائية والبعيدة عن المراكز الحضرية لأن هذه السيارات توصلت بها المديرية بهدف استعمالها في الميدان إلا أنها منحت للمدراء وكبار الموظفين لقضاء أغراضهم الشخصية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد