مجلس حقوق الإنسان يلغي كل أنشطته و اجتماعاته بسبب كورونا !

زنقة 20 | الرباط

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلغاء كل أنشطته واجتماعاته على المستوى الوطني والجهوي والمحلي حتى إشعار آخر، وذلك في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها إدارة المجلس للوقاية من خطر انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بلاغ للمجلس، اليوم الاثنين، أنه في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر منها الإنسانية، ومعها الشعب المغربي، والتي تستدعي رفع درجة اليقظة والحذر، قرر إلغاء كل أنشطته واجتماعاته على المستوى الوطني والجهوي والمحلي، وتعقيم المقر المركزي ومقرات اللجان الجهوية ومعهد الرباط – ادريس بنزكري – لحقوق الانسان .

وأضاف المصدر ذاته، أن المجلس خصص الرقم الهاتفي: 05.37.54.00.00، والبريدين الالكترونيين [email protected] الخاص بالمراسلات وطلبات الحصول على المعلومات، و[email protected] الخاص بالشكايات.

كما قرر المجلس الاشتغال عن بعد بالنسبة لـ70 بالمائة من العاملين بالمجلس، مشيرا إلى أن هذا الإجراء لا يشمل رئيسة المجلس وأمينه العام ورؤساء ورئيسات اللجان الجهوية، والمدراء المركزيون ومدراء الديوان، ورؤساء الأقسام ورؤساء المشاريع والمدراء التنفيذيون باللجان الجهوية (أو من يقوم مقامهم)، والسكرتارية الخاصة بالرئاسة وبالأمانة العامة، وأعوان المداومة : مكتب الضبط واستقبال المكالمات، حظيرة السيارات، المعلوميات.

ودعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى تجسيد قيم التضامن والعناية الضرورية بالفئات الهشة، وضرورة اتباع التعليمات المتعلقة بمنع التجمعات أو تلك المتعلقة بالنظافة والوقاية والتدابير الصحية، مناشدا ” السلطات العمومية ومؤسسات الإعلام وعموم المواطنات والمواطنين إلى محاربة التضليل والأخبار الزائفة ومتابعة التواصل الشفاف للسلطات من أجل حق الرأي العام في التماس المعلومة الصحية “.

وأشاد المجلس، بهذه المناسبة، بالمجهودات التي يقوم بها مختلف الفاعلين لمواجهة الوباء، وخصوصا العاملات والعاملين في الميدان الصحي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد