مدريد تعتقل 3 دواعش مغاربة خططوا لتنفيذ هجمات إرهابية بإسبانيا و أوربا

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت صحيفة “إلباييس” الإسبانية أن الشرطة الإسبانية اعتقلت صبيحة اليوم الثلاثاء، ثلاثة مغاربة مقيمين بالعاصمة مدريد،بتهمة الإعداد لهجمات إرهابية داخل إسبانيا.

وحسب ذات المصدر فإنه تم اكتشاف أمر الجهاديين الـ3 من خلال مراقبة مكالماتهم الهاتفية، وحواراتهم عبر الأنترنت، والتي ورد في إحداها “علينا التحرك أولا هنا في إسبانيا”، دون أن يتم تحديد بأي طريقة سيتم ذلك.

وزير الداخلية الإسباني “خورخي فرنانيز دياز” قال عقب تفكيك الشكة الإرهابية ، إن الفرق بين المعتقلين الـ3 وباقي الجهاديين الذين تم اعتقالهم بتهم تجنيد أشخاص للانضمام لداعش، كون هؤلاء كانوا “مستعدين لتنفيذ هجمات إرهابية”، و”لديهم إمكانية الحصول على الأسلحة”، وذلك بناء على ما توصلت إليه التحقيقات حتى الآن.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية الإسبانية، اعتقلت هذا العام 60 شخصا جهادياً كان ينوي تنفيذ هجمات إرهابية، بالإضافة إلى 27 آخرين تم اعتقالهم في بلدان أخرى خاصة المغرب، لهم صلات بتجنيد إرهابيين بإسبانيا لصالح الدولة الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد