الـPPS المشارك في الحكومة ينتقد طريقة إعداد قانون المالية ويدعو لـ”تجويد” مضامينه

0

زنقة 20 . الرباط

دعا حزب “التقدم والاشتراكية” المشارك في الحكومة الحالية إلى ضرورة تجويد مضامين قوانين المالية لتجنب أي اختلال.

وقال حزب علي يعتة، عقب اجتماعه الأسبوعي الذي عقده ليلة أمس الإثنين “إن تجويد مضامين قوانين المالية باتت تتطلب إعادة النظر في طريقة تحضير الميزانية بما يمكن من تعميق التشاور حول المضامين الأساس، وبما يسمح بتجنب أي اختلال في الإعداد أو التنفيذ”.

وانتقد المكتب السياسي للحزب والذي ترأسه نبيل بن عبد الله، الميزانية التي تم تخصيصها لبعض القطاعات الوزارية على رأسها قطاع التربية الوطنية.

ودعا حزب “الكتاب” إلى “معالجة جدية لميزانية قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني، حيث لا تمكن وتيرة التوظيف من سد الخصاص الناتج عن الإحالة على التقاعد رغم انخفاض كتلة الأجور”.

وعبر رفاق نبيل بنعبد الله،عن استعدادهم خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2016 بالبرلمان، على التعريف بمواقفهم ومقترحاتهم الكاملة ” خاصة فيما يتعلق بدعم الاستثمار العمومي، ومباشرة إصلاح جبائي عميق قائم على العدالة، وحماية القدرة الشرائية للفئات الوسطى والمستضعفة، وجعل التحكم في التوازنات يمكن من مواكبة النمو الاقتصادي ودعم القطاعات الاجتماعية الأساس، خاصة الصحة والتعليم والسكن”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد