وزارة الصحة تحذف مندوبيات إقليمية و برلمانيون يحتجون !

زنقة 20 | الرباط

تعتزم وزارة الصحة في إطار إعادة هيكلة المنظومة الصحية بالمغرب ، لحذف و إدماج مندوبيات الوزارة في عدد من أقاليم المملكة.

البرلماني عن إقليم تاونات علي العسري ، راسل وزير الصحة حول الموضوع ، و قال في سؤاله أن هناك أخبار تروج حول عزم الوزارة ” إعادة النظر في خريطة المندوبيات الإقليمية التابعة لها وادماج بعضها”.

و ذكر ذات النائب البرلماني ، أن “حالة من القلق تعتري الفاعلين والمواطنين والمهنيين بإقليم تاونات، وازاها انتشار إشاعة دمج المندوبية الإقليمية للوزارة بتاونات في مندوبية إقليم مجاور ، وهو ما إن حدث سيشكل ضربة قاصمة جديدة للإقليم، ليس في قطاع الصحة فحسب بل في التنمية به ، لأنه سينضاف لقرارات مشابهة حرمته من تمثيليات قطاعات حيوية كالثقافة والسياحة والشغل وغيرها ، وسيكرس حالة التهميش التي يعاني منها ، رغم مساحته الكبيرة، وساكنته التي تناهز مليون نسمة، وعدد جماعاته ال 49، ومنها خمس مدن تعرف تطورا عمرانيا وديمغرافيا سريعا، وبعده وصعوبة تواصله مع الإقليم الذي يشاع انه سيلحق به صحيا”.

و دعا ذات النائب ، وزير الصحة بـ”التراجع عن ذلك إن كان صحيحا، لما في ذلك من أضرار بالواقع الصحي بالاقليم، الذي اصلا توجد كل مؤشراته في رتب متأخرة وطنيا وجهويا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد