مستشار للحكومة الإسرائيلية يثير الجدل بالحديث عن قرب افتتاح سفارة إسرائيلية بالرباط !

0

زنقة 20 | الرباط

أثار الإعلامي والباحث الإسرائيلي إيدي كوهين ، موجة جدل واسعة ، بسبب تغريدة نشرها على حسابه بتويتر و متعلقة بملف الصحراء المغربية.

كوهين الذي يعمل كمستشار للحكومة الإسرائيلية منذ سنوات، كتب في تغريدته يقول : ” قنصلية الولايات المتحدة الاميركية إلى الصحراء المغربية وسفارة إسرائيل إلى الرباط قريباً جداً”.

يأتي هذا مباشرةً بعد التقرير الذي نشره موقع “أكسيوس” الأمريكي ، حيث كشف أن إسرائيل والولايات المتحدة تناقشان اتفاقاً من شأنه قيام واشنطن بالاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء مقابل أن يتخذ المغرب خطوات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وكشف “أكسيوس” أن نتنياهو سيحظى بزيارة عامة رفيعة المستوى للمغرب، على الرغم من الأوقات السياسية المحفوفة بالمخاطر.

وقال الموقع إن الاتفاق سيحقق هدف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تقريب الكيان الإسرائيلي مع الدول العربية، ولكنها أكدت أن هذه الخطوة المثيرة للجدل تتعارض مع الإجماع الدولي.

وكشف أن الاتصالات بين نتنياهو والمغاربة قد بدأت بالتسارع بعد لقاء سري مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطا على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2018.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد