فيديو/ آلاف المغاربة يشيعون جنازة أشهر داعية في حي مولنبيك ببلجيكا !

0

زنقة 20 | الرباط

خرج الآلاف من المسلمين بحي مولنبيك بالعاصمة البلجيكية بروكسيل ، بينهم عدد كبير من المغاربة اليوم الإثنين لتشييع جنازة الداعية المغربي و خطيب مسجد الخليل ببروكسيل رشيد حداش، الذي توفي أمس الأحد بعد معاناة طويلة مع المرض.

السلطات البلجيكية قدرت عدد المشاركين في الجنازة ما بين 5 و 10 آلاف مسلم بينهم أعداد غفيرة من المهاجرين المغاربة الذين يقطنون بالحي الشعبي “مولنبيك”.

و ذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن حركة القطارات و الحافلات توقفت بالكامل في حي مولنبيك أثناء تشييع جنازة الداعية و بروفيسور الدراسات الإسلامية رشيد حداش.

يشار إلى أن الراحل شغل الراحل عدة مهام ببلجيكا، منها مدرس للتربية الاسلامية بالعاصمة بروكسيل، وأستاذ بالمعهد العالي للمركز الاسلامي والثقافي لبلجيكا تخصص الفرنكفونية، وبعدها، مكلف بالشباب لمدة ناهزت ست سنوات بالمعهد العالي للمركز الاسلامي والثقافي لبلجيكا ، قبل إعلانه بأنه أصبح عاجزا تماما عن الالتزام بتقديم الدروس والموعظة بمساجد أوربا بسبب المرض.

مجلة ليبيراسيون الفرنسية، سبق و أن صنفت الداعية الراحل رشيد حداش، من بين خمسة دعاة مؤثرين في العالم الإسلامي، وبالأخص في أوروبا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد