الصين تستنكرُ غلاف مجلة ألمانية قدمت فيروس كورونا كمنتوج ‘صنع في الصين’

0

زنقة 20. الرباط

أعربت سفارة الصين في ألمانيا، عن استنكارها صورة غلاف العدد الأخير من مجلة “دير شبيغل” الألمانية الأسبوعية التي تحمل عنوان “فيروس كورونا – ص نع في الصين” بحروف كبيرة.

وقالت السفارة، في بيان، أورده الإعلام الصيني، أمس الأحد، إن “إشاعة الهلع والإشارة بأصابع الاتهام أو حتى التحريض على التمييز العنصري لا يفيد أحدا”.

وأضافت أن الموقف الراهن الذي يمثل تحديا عالميا يدعو إلى استجابة عالمية توحي بالتضامن.

وفي نفس الوقت، وجهت السفارة الصينية الشكر لألمانيا والمجتمع الدولي على الدعم المقدم للصين في حربها ضد تفشي فيروس كورونا الجديد في الفترة الحالية.

موقف مماثل حدث الأسبوع الماضي، عندما نشرت صحيفة دنماركية رسما كاريكاتوريا يربط العلم الصيني بفيروس كورونا المستجد مما أثار غضبا لدى الصينيين.

وصور الكاريكاتور، الذي نشر الاثنين الماضي على صفحات اليومية الاسكندنافية، علم الصين لكن عوض النجوم الخمس أعلى يساره برسوم تمثل فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في الصين في دجنبر الماضي.

واعتبرت سفارة الصين في كوبنهاغن أن ما حصل “إهانة للصين (…) وجارحا للشعب الصيني”.

وقالت السفارة إن الرسم تجاوز “الحد الأخلاقي لحرية التعبير”، وطالبت الصحيفة والرسام ب”اعتذارات علنية للشعب الصيني”.

يذكر أن حالات الوفاة جراء تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في الصين ارتفعت إلى 360، فيما بلغ عدد حالات الاصابة المؤكدة في أنحاء البلاد 14380 حالة، وفق ما أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الإثنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد