الصين تخصص 175 مليار دولار لمحاربة فيروس كورونا وتُغلق مدينة أخرى والضحايا يتجاوزون 360 قتيلاً

0
زنقة 20. وكالات

قالت لجنة الصحة في إقليم هوبي الصيني، بؤرة تفشي فيروس كورونا، إنها سجلت 56 حالة وفاة جديدة من الفيروس ليل الأحد ليصل عدد الوفيات إلى 350.

وأكد الإقليم أيضا 2103 حالات إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 11177.

وتعتزم الصين تخصيص 175 مليار دولار لموازنتها الدفاعية للعام 2018، على أن ينظر المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني اليوم الاثنين في هذه المخصصات والزيادة التي ستطرأ قياسا بذي قبل.

وبالرغم من الارتفاع الطفيف في الزيادة المذكورة مقارنة بالسنتين الماضيتين، تعتبر هذه المرة الثالثة التي يتراجع فيها نمو ميزانية الدفاع إلى ما دون 10 % منذ العام 2013، عقب نمو للميزانية وصل إلى 7.6 % في عام 2016 و7 % في 2017.

وأشار تشانغ يه سوي المتحدث باسم الدورة الأولى للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني أمس الأحد إلى أن ميزانية الدفاع الصينية بشكل عام تشكل جزء صغيرا من الناتج المحلي الإجمالي وهي أقل من الإنفاق على التسلح مقارنة بدول العالم الأخرى.

ولفت إلى أن الزيادة المقررة في الميزانية تأتي لتعويض النقص الملحوظ في الإنفاق العسكري المخصص لتطوير المعدات وتحسين معيشة العاملين في الجيش وتعزيز ظروف تدريب القوات.

وأكد أن بلاده ستواصل مسار التنمية السلمية، وقال: “من خلال انتهاجنا سياسة ذات طابع دفاعي، فإن تنمية الصين لن تشكل أي تهديد لأي بلد آخر

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد