العثماني : المغاربة المرحلين من الصين سيبقون 20 يوماً بعيدين عن أسرهم !

0

زنقة 20 | الرباط

علق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، عن ترحيل 167 راكبا ،ضمنهم 53 إمرأة ،جرى إجلاؤهم من إقليم ووهان ،الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

و كتب العثماني على صفحته بتويتر يقول : ” وصل بحمد الله المواطنون المغاربة من إقليم ووهان بالصين على متن طائرة للخطوط الملكية المغربية. فحمدا على سلامتهم وشكرا للطاقم الطبي والإداري والأمني ولكل من ساهم في إنجاح العملية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المشددة على اتخاذ كافة التدابير الضرورية لإرجاعهم إلى وطنهم المغرب”.

و أضاف في تغريدة أخرى : ” بعد وصول مغاربة ووهان الصينية على متن طائرة خاصة بهم، سيمضون 20 يوما تحت المراقبة الصحية وفق المعايير الدولية والصحية في مستشفيين معدين لهذا الغرض حماية لصحتهم وصحة أسرهم #المغرب”.

هذا و حطت صباح اليوم الأحد بمطار بنسليمان طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة ،في رحلة خاصة ، من الصين ، وعلى متنها 167 راكبا ،ضمنهم 53 إمرأة ،جرى إجلاؤهم من إقليم ووهان ،الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقد تم تنظيم عملية إعادة المواطنين المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية كما هو مخطط لها، تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس ، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة .

و تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من إقليم ووهان الصيني حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، حيث سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض.

ومن أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم كذلك إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد