إنفانتينو يعلن تخصيص مليار دولار لتطوير الكرة الإفريقية !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، أنه بصدد تنفيذ خطة لتطوير الكرة الأفريقية والبنية التحتية لدول القارة السمراء بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” خاصة أن القارة تحتاج إلى عمل شاق من أجل التطور، وهو ما يسعى إليه الاتحاد الدولي.

وأشار إنفانتينو في كلمته بالندوة المنعقدة حالياً في مركب محمد السادس لتطوير الكرة الأفريقية والبنية التحتية بحضور مسئولي الاتحادين الدولى والأفريقي للعبة ، إلى أنه يجب أن يعمل الجميع من أجل تطوير حلول لمشاكل الكرة الأفريقية، والتى ترتكز على ثلاث أزمات رئيسية، أولها التحكيم ثم البنية التحتية والمسابقات.

وأضاف إنفانتينو، أنه “لا يجب أن تكون ذكياً مثل أينشتاين لتعرف أن بناء الملاعب وتطوير البنية التحتية يحتاج إلى مبالغ كبيرة.”

وتابع رئيس الفيفا، “أفريقيا تحتاج مليار دولار من أجل تطوير البنية التحتية، ونحن جاهزون لذلك، وعلينا بدء اتخاذ الخطوات لتنفيذ هذا المشروع الكبير وسنفعل ذلك لأننا نمتلك القوة لعمل ذلك والوقوف من أجل تطوير الكرة الأفريقية.”

وأضاف إنفانتينو، “نحن في وضع اقتصادى جيد ومهمتنا الرئيسية هى تطوير الكرة فى العالم وسنقف جنباً إلى جنب مع الكاف لتوفير المليار دولار وضمان وصوله إلى أفريقيا، والعمل على تنفيذ مشروعات على أعلى المستويات.”

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد