المغرب و فرنسا يطويان صفحة تصريحات لومير حول مصانع السيارات !

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الجمعة بالرباط أن التصريحات الصادرة عنه مؤخراً حول مصانع السيارات الفرنسية بالمغرب سيئ فهمها و استعملت في غير سياقها.

و اضاف لومير في اجتماع مع كل من وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون و مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر ، أن صناعة السيارات في المغرب لا تزال قوية ، مع وجود آفاق جديدة لتطويرها.

و أكد الوزير الفرنسي أن بلاده تريد الحفاظ على تعاون قوي في مجال صناعة السيارات مع المغرب ، مشدداً على أن تصريحاته الأخيرة أسيئ فهمها و لم يتم نقلها بالشكل الصحيح.

من جهتهما ذكر المسؤولان المغربيان ، أن صفحة التصريحات المذكورة قد طويت ، حيث أكدا أنه لا يوجد أي سوء فهم للعلاقة الصناعية المغربية الفرنسية”.

مصادر صحفية فرنسية كانت قد نقلت العام الماضي أن لومير ، انتقد بشدة شركات صناعة السيارات الفرنسية بوجو ستروين و رونو ، بسبب مشاريعهما في المغرب.

و ذكرت أن المسؤول الفرنسي ، و في لقاء مع مهنيي السيارات ، ذكر أن صناعة أكثر السيارات مبيعاً بفرنسا وهي بوجو 208 ورونو كليو خارج فرنسا مشروع فاشل ، داعياً إلى إعادة نقل إنتاج سيارات رونو و بوجو لفرنسا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد