المغرب و فرنسا يطويان صفحة تصريحات لومير حول مصانع السيارات !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الجمعة بالرباط أن التصريحات الصادرة عنه مؤخراً حول مصانع السيارات الفرنسية بالمغرب سيئ فهمها و استعملت في غير سياقها.

و اضاف لومير في اجتماع مع كل من وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون و مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر ، أن صناعة السيارات في المغرب لا تزال قوية ، مع وجود آفاق جديدة لتطويرها.

و أكد الوزير الفرنسي أن بلاده تريد الحفاظ على تعاون قوي في مجال صناعة السيارات مع المغرب ، مشدداً على أن تصريحاته الأخيرة أسيئ فهمها و لم يتم نقلها بالشكل الصحيح.

من جهتهما ذكر المسؤولان المغربيان ، أن صفحة التصريحات المذكورة قد طويت ، حيث أكدا أنه لا يوجد أي سوء فهم للعلاقة الصناعية المغربية الفرنسية”.

مصادر صحفية فرنسية كانت قد نقلت العام الماضي أن لومير ، انتقد بشدة شركات صناعة السيارات الفرنسية بوجو ستروين و رونو ، بسبب مشاريعهما في المغرب.

و ذكرت أن المسؤول الفرنسي ، و في لقاء مع مهنيي السيارات ، ذكر أن صناعة أكثر السيارات مبيعاً بفرنسا وهي بوجو 208 ورونو كليو خارج فرنسا مشروع فاشل ، داعياً إلى إعادة نقل إنتاج سيارات رونو و بوجو لفرنسا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد