حزب فوكس الإسباني يهين الجنرال حرمو قائد الدرك الملكي و يدعو إلى قتال مغاربة سبتة !

0

زنقة 20 | الرباط

اهتز حزب “فوكس” الإسباني اليميني المتطرف على وقع فضيحة عنصرية إثر تسريب محادثات على الواتساب لأعضائه المشاركين في حكومة مدينة سبتة المحتلة.

كارمن فاسكويز و زميلها خوسيه ماريا رودريغيز ، قدما استقالتهما من الحزب بعد الكشف عن المحادثات الموصوفة بالعنصرية تجاه سكان سبتة المغاربة.

و نقلت وسائل إعلام إسبانية ، أن مسؤولين في حزب “فوكس” تبادلوا رسائل نصية على الواتساب تحمل هجوماً لاذعاً على السكان المغاربة في سبتة ، حيث دعا خوان سيرخيو ريدوندو، رئيس فرع الحزب بسبتة في إحداها إلى القتال العسكري ضد المسلمين بسبتة ، مضيفاً أن “هؤلاء الاشخاص قريبا ، اذا لم نقبل رؤيتهم الاسلامية ، سيبدأون في معاملتنا كمحتلين مثل الاسرائيليين”.

رد صادم جاء من فرانسيسكو خوسيه رويز ، وهو ضابط شرطة سابق ، حيث قال حسب الرسائل التي نشرتها الصحافة الإسبانية ، أنه ” يجب شن حرب عالمية ثالثة يومًا ما وستكون ضد الإسلام”.

يولاندا ميليرو ، التي كانت مرشحة لمجلس الشيوخ من قبل حزب “فوكس” ، سخرت من توشيح الحكومة الإسبانية مؤخراً للجنرال دو كور دارمي محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، بوسام الصليب الأكبر للاستحقاق للحرس المدني ، حيث قالت في ذات الرسائل أنه تم منح الوسام لـ”مورو” وهو وصف مهين يطلقه الإسبان على المغاربة للإنتقاص منهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد