‘بـنكيران’ يرضخ لضغوط جهات ‘نافذة’ لابعاد ‘حامي الدين’ عن رئاسة فريق الحزب بمجلس المستشارين

زنقة 20 . الرباط

رَضَخَ رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” لضغوطات قوية من جهات وُصِفَت بـ”النافذة” لابعاد “عبد العلي حامي الدين” عن رئاسة فريق الحزب بالغرفة الثانية.

وحسب مصدرحقوقي مطلع، أفاد لموقع Rue20.Com أن أمانة حزب “العدالة والتنمية” ستحسم خلال اجتماعها بعد غد، في تعويض “حامي الدين” بشكل رسمي.

وحسب نفس المصدر، فان حزب “العدالة والتنمية” سيكون أمام مأزق حقيقي، في حال تثبيت “حامي الدين” رئيساً للفريق بالغرفة الثانية، خاصة وأن “بنكيران” توصل بما يُفيد أن “جهات عُليا” نبهت الى الانتقادات التي تطالب بمحاكمة “حامي الدين” ومسألة الاتهامات الموجهة اليه حول مقتل “أيت الجيد”.

ويُضيف نفس المصدر أن “حامي الدين”، سيتسبب في إحراج سياسي كبير لحزب رئيس الحكومة في حال الابقاء عليه على رأسفريق الحزب بالغرفة الثانية.

وتناقل عدد من قيادات حزب رئيس الحكومة، مطالب بالابقاء على “حامي الدين” رئيساً للفريق بمجلس المستشارين، مُحملين الأمانة العامة للحزب كامل المسؤولية حول ما اعتبروه “استقلالية قرار الحزب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد