فيديو/ زيادات مفاجئة في تسعيرة الطوبيسات تشعل احتجاجات عارمة بآسفي !

زنقة 20 | محمد المفرك

استنكرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بآسفي الزيادة في تسعيرة النقل الحضري بإقليم آسفي حيث أصبح ثمن التذكرة الخاصة بكل من الخطين 11 و14 العاملين على التوالي بأحد حرارة وسبت جزولة يعادل 7 دراهم عوض 6 دراهم في السابق وهو القرار الذي دخل حيز التطبيق ابتداء من يوم السبت الماضي.

الرابطة أعلنت عقب عقد مكتبها المحلي ، رفضها لـ”هذه الزيادة الغير معقولة على حساب الفئات المسحوقة”.

واكدت الرابطة أنه “بعد سنة من التسيير العشوائي لشركة فيكتاليا الإسبانية والمعهود لها تدبير قطاع النقل الحضري بإقليم آسفي والذي تميز بمجموعة من القرارات المتسرعة التي خلفت عددا من الأزمات المتعاقبة؛ آخرها زيادة درهم في ثمن تسعيرة كل من الخطين 11 و 14 بما يقارب نسبة 17 في المائة من الثمن السابق”.

و اعتبر أنه ” كرس منطق الجشع في تعامل هذه الشركة وعدم اكثراتها للقدرة الشرائية للمواطنين بهذه المناطق حيث يقبع أغلبهم تحت خط الفقر ، يجري كل ذلك أمام مرأى ومسمع المسؤولين بالاقليم الذين فضلوا توفير الغطاء لهذه الشركة الدخيلة في عملية حلبها لجيوب الفئات المستضعفة ومن تم تحويل محصلة ما تجنيه من أموال نحو الخارج ، وكأن المغاربة ينعمون في حياة رغيدة”.

وطالبت الرابطة المسؤولين بالإقليم وعلى رأسهم عامل الإقليم بـ”تحمل مسؤولياتهم في إرغام هذه الشركة الدخيلة على مراجعة ثمن التذكرة” داعية الفئات المتضررة لـ”رفض هذه الزيادة والتعبير بكل الأشكال النضالية الممكنة لرفض سياسة الأمر الواقع التي تريد شركة فيكتاليا فرضه حيث أعلنت الشركة عن زيادات مفاجئة صدمت الآسفيين وأثارت الكثير من الاستغراب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد