‘الوردي’ يهدد طلبة الطب باستعمال القوة لتأمين العودة لاستكمال الدراسة

0

زنقة 20 . الرباط

بعدما كان قد أكد عليه سابقاً من أن طلبة الطب “يسيرون نحو سنة بيضاء بسبب مقاطعة الدراسة”،عاد وزير الصحة الحسين الوردي وعبر رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران،لتهديد الطلبة باللجوء إلى القوات العمومية وحماية الطلبة الراغبين في استئناف الدراسة.

و أكد بنكيران في بلاغ له اليوم الثلاثاء أن الحكومة مستعدة لمواصلة الحوار “المسؤول والمنتج مع ممثلي الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين حول الخدمة الوطنية الصحية، بما يضمن حقوق وواجبات المواطنين والأطر الصحية”.

و دعا البلاغ الحكومي، الآباء والأساتذة والطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين وكافة المعنيين والمتدخلين، إلى “المساهمة الإيجابية والمسؤولة لاستئناف السير العادي للسنة الجامعية بما يجنب كليات الطب والصيدلة وكليات طب الاسنان وطلبتها توقفا مكلفا زمنيا وماديا ومعنويا”.

هذا و أكد وزير الصحة في تصريح صحفي أنه مستعد لإشراك ممثلي الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين في مختلف مبادرات وورشات الاصلاح التي ” تهم تطوير قطاع الصحة وتوفير الظروف الملائمة والجودة اللازمة للدراسة وتوسيع ارضية التداريب الاستشفائية بما يضمن إنجازها في أحسن الظروف”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد