إنفراد. إبعاد كريم التازي عن لجنة النموذج التنموي وبنموسى غاضبٌ من خرقه واجب التحفظ

زنقة 20. الرباط

يتجه كبار أعضاء لجنة النموذج التنموي، الى استبعاد رجل الاعمال كريم التازي من اللجنة أو تهميش دوره بعد خرقه لواجب التحفظ.

و كشفت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20.Com أن التازي تعرض لغضبة كبيرة داخل لجنة النموذج التنموي التي يترأسها وزير الداخلية الأسبق شكيب بنموسى.

وشددت مصادرنا المطلعة أن ‘المراهقة النضالية’ التي يمارسها عضو المكتب السياسي للاشتراكي الموحد، داخل اللجنة التي يعول عليها لصياغة الرؤية التنموية للمملكة، بخروجه عن واجبات التحفظ خلال رسالته الاخيرة للتضامن مع الصحفي عمر الراضي تسببت في غضبة كبيرة في صفوف أعضاء اللجنة.

وأضافت مصادرنا، أن التازي لم يأخذ بعين الاعتبار، عضويته باللجنة، حيث بادر الى “إعتبار أن ملفات القمع السياسي الأكثر احتراقًا لم يتم إزالتها حتى يومنا هذا، وتشكل خطراً وعائقًا أمام وضع مشروع تنموي جديد يشارك فيه غالبية المغاربة”.

تصريحات كريم التازي، جعلت رئيس اللجنة يتحفظ على خرجات رجل الأعمال المشاكس، حيث يتجه ‘حكماء’ اللجنة بينهم شكيب بنموسى، ادريس جطو والعروي، إلى إبعاد التازي أو تهميشه بشكل غير مباشر.

و تسبب خرق التازي لما إلتزم به أعضاء اللجنة بالالتزام بالقضايا الكبرى التي تهم النموذج التنموي والتحلي بواجبات التحفظ الى صيف السنة الجارية بعد رفع التقرير للملك وتفادي الخروج الاعلامي والسياسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد