نشرة إنذارية: زخات مطرية قوية ورعدية بمختلف المدن المغربية غداً الإثنين

زنقة 20 . ماب

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، في نشرة خاصة، أنه من المتوقع أن تشهد العديد من المناطق بالمملكة، تساقط زخات مطرية قوية، ستكون رعدية أحيانا.

وأوضحت المديرية أن هذه النشرة الإنذارية تسري من الساعة السادسة من صباح غد الاثنين، إلى غاية الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء، حيث تقدر كمية الأمطار المنتظرة ب 40/ 60 ملمتر، والتي ستهم مناطق أكادير والصويرة وآسفي وتارودانت وشتوكة آيت باها وشيشاوة وتازة وصفرو وبولمان.

وأضافت أن هذه الكمية من الأمطار قد تتجاوز 80 ملمترا في أكادير وتارودانت، مشيرة إلى أن الزخات ذاتها ستهم أيضا طيلة يوم الثلاثاء، بكمية تصل إلى 150/80 ملم مناطق الحسيمة والدريوش والناظور. وقد تفوق هذه التساقطات المطرية الكمية المنتظرة محليا.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن تهم هذه الزخات المطرية القوية، التي ستكون رعدية أحيانا مناطق تازة وبركان ووجدة والفنيدق والمضيق والشاون والفحص أنجرة وتطوان، بحجم تساقطات يقدر ب60/40 ملم.

من جهة أخرى، ستهم تساقطات معتدلة بعد ظهر اليوم (ابتداء من الساعة الثالثة) والليلة المقبلة (إلى الساعة السادسة من صباح الاثنين) مناطق العرائش وأصيلا والفحص أنجرة وتطوان والجديدة، ومن المحتمل أن تهم الدارالبيضاء.

ومن المتوقع أن تهب رياح جد قوية وأحيانا قوية (70/50 كلم في الساعة) من الجنوب الغربي اليوم على الجديدة وآسفي، على أن تهب على المناطق ذاتها غدا الاثنين ما بين منتصف الليل والساعة الثالثة بعد الظهر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد