جون كيري : المغرب يخطو بخطى ثابتة نحو ‘العدالة والتنمية’

0

زنقة 20 . الرباط

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن المغرب يتجه نحو إصلاح العدالة وجعل قطاع الأمن أكثر مهنية والترويج لسيادة القانون وتأمين حدوده وقدراته على محاربة الإرهاب.
وقال كيري ضمن المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره المغربي صلاح الدين مزوار على هامش انعقاد الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة ,قال إن بلاده تدعم بقوة كل هذه المبادرات وتعمل بكل ما تستطيع لمساعدة المغرب الذي يسعى للنجاح في كل هاته القطاعات .

كيري قال إن المغرب والولايات المتحدة الأمريكية ,يسعيا للمزيد من التعاون على غرار اتفاق التجارة الحرة وزيادة الإتصالات بين رجال الأعمال الأمريكيين ونظرائهم المغاربة .

وزير الخارجية الأمريكي أضاف أن الشباب المغربي هو عماد التنمية ,لكن معضلة البطالة تبقى مرتفعة ونأمل أن تزيد الحكومة المغربية من مجهوداتها بالإضافة لاتفاق ب38 مليون دولار الذي سيزود الشبان بالثقة والمهارات يقول كيري .
جون كيري تطرق لمجال التعليم بالمغرب ,حيث قال أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت منحة قدرها 35 مليون دولار لتحسين الإنجاز بالمدارس بالإضافة لبرنامج تبادل الزيارات للطلاب .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد