السعودية تمنع دخول أربع قُرُود سويدية بسبب أزمة سياسية

0

زنقة 20 . وكالات

منعت المملكة العربية السعودية أربع قرود من حديقة حيوانات سويدية من الدخول إلى أراضيها على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين حسب مسؤول في حديقة حيوان سويدية.

يوناس والستروم المسؤول عن حديقة سكانسن مسقط رأس القرود الأربع من طراز سيبويلا القزمي، أصغر أنواع القرود المعرفة في العالم، صرح لوكالة الأنباء الفرنسية أن “السلطات السعودية لم تقبل بإصدار رخصة لاستيراد القرود الأربعة” واعتبر والستروم أن السعودية رفضت منح التصريح “بسبب الوضع السياسي”.

فقد نشأ خلاف في شهر آذار ـ مارس الماضي بين السعودية والسويد حول مسألة حقوق الإنسان في المملكة إثر تصريحات لوزيرة الخارجية السويدية انتقدت فيها وضع حقوق الإنسان في السعودية قالت فيها إن “وسائل” القضاء السعودي “من القرون الوسطى”.

وانتهى بسبب الأزمة التعاون العسكري بين السويد والسعودية، واستدعت الأخيرة سفيرها من استوكهولم وأوقفت السعودية تأشيرات الدخول لرجال الأعمال السويديين.

وأشار والستروم لمسألة إيقاف تأشيرات الدخول إلى السعودية عندما قال معلقا على منع قرود حديقته من الدخول إلى السعودية “الأمر مضحك بعض الشيء. علينا انتظار استئناف منح التأشيرات فربما القرود تحتاجها”.

خصوصا أن المتحدث باسم خارجية السويد يوهان تيغيل لفرانس برس كان قد أدلى بتصريح قال فيه “أبلغنا بان منح التأشيرات سيستأنف”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد