تلميذة تنتحر بوزان بعدما شتمتها أستاذتها أمام زملائها !

زنقة 20 | متابعة

أقدمت تلميذة صبيحة أمس الخميس على محاولة الإنتحار داخل إعدادية الإمام مالك بمدينة وزان.

و ذكر المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان ، نقلاً عن أفراد عائلة التلميذة ، أن الأخيرة سقطت من الطابق الأول بإعدادية إمام مالك بوزان محاولةً الإنتحار ، بعدما تعرضت للسب والشتم والإهانة مرارا بكلمات نابية وحاطة من الكرامة الإنسانية من طرف استاذتها.

و أضاف أن التلميذة ، التي تدرس في القسم أولى اعدادي وتبلغ من العمر ثلاثة عشر سنة ، خرجت من القسم مسرعة و ألقت بنفسها من الطابق الأول بالمؤسسة التي تدرس وذلك أمس الخميس أثناء حصة الفرنسية (بين الساعة 10 و11 صباحا) بعدما قامت الأستاذة بشتمها وإهانتها مجدداً أمام زملائها.

هذا و تم نقل التلميذة حسب ذات المصدر إلى المستشفى الإقليمي لوزان من أجل تلقي الإسعافات الأولية وتشخيص حالتها الصحية.

وحسب نفس المصادر فإن التلميذة أصيبت بكسر على مستوى العمود الفقري والقدم اليمنى مع جروح في الرأس وبعض أطراف الجسد ليتقرر نقلها على الفور إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان نظرا لخطورة الإصابة ومازالت ترقد هناك في حالة حرجة حسب أحد أفراد أسرتها.

أما مصادر أخرى مقربة من الأستاذة فقد نفت هذه الرواية جملة وتفصيلا مؤكدةً أن التلميذة حاولت الإنتحار نتيجة ضغوط نفسية. المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان ، اعتبر أن ” إقدام تلميذة على الإنتحار في هذا السن ليس بالأمر العادي ومؤشر خطير لما وصلت المنظومة التعليمية”.

كما أوضح أن “المقاربة التربوية هي التي يجب أن تسود داخل المؤسسات التعليمة وليس العنف والعنصرية والإهانة”، و طالب بـ”ضرورة فتح تحقيق فوري في الموضوع من طرف الجهات المختصة ومحاسبة كل من ثبث تورطه وتقصيره في هذا الملف وفق القانون”.

و سجل مكتب العصبة بوزان بـ”إستغراب صمت المديرية الإقليمية للتعليم بوزان إزاء هذا الحادث المؤلم التي تتلكئ لحد الآن في إصدار بلاغ للرأي العام لشرح حقيقة ما جرى أو على الأقل وجهة نظرها في القضية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد