وصول راجمات صواريخ إلى البوليساريو‎ يستنفر المينورسو !

زنقة 20 | الرباط

إنكشف أمر التحقيقات الجارية بخصوص وصول راجمات “بي 300” إلى البوليساريو ومحاولة نقلها المباشر إلى منطقتين عسكريتين شرق الجدار في الصحراء في أمسية جد ساخنة ب”الرابوني”.

وقالت مصادر مطلعة، إن 19 راجمة سجل دخولها والعمل على تخفيتها بطريقة لا يمكن تصويرها عبر الأقمار الصناعية تورد “الاسبوع الصحفي”.

وأشارت إلى أن الأمريكيين تمكنوا من حصرها، ولم يرغبوا في الكشف عن مسارها، أمام وجود نسخة جزائرية مطورة من هذه الراجمات، شاركت بفعالية في تمارين بالذخيرة الحية.

ويرغب دبلوماسيون غربيون في العاصمة الجزائرية، في تأكيد المستوى التقني لهذه النسخة، الموجهة للدفاع الجوي، إذ أنه وحسب نظام “إف. أ. إ. جي. أو 7300” الأمريكي، فإن هذا الاحتمال وارد، وهناك مؤشرات وشكل جديد لعمل هذه الراجمات في صورة ملتقطة من الأراضي الجزائرية.

ووفق المصادر ذاتها، فان التحقيق يجري على باقي الأسلحة الجديدة في 2018 و2019، التي توصل بها طرفا النزاع، المغرب والبوليساريو، وأخذ التحقيق مسارا أكثر صرامة من الناحية التقنية لجرد مخزون الأسلحة الموجودة في الإقليم المتنازع عليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد