التحقيق مع قياديين بحزب ‘الاستقلال’ حول استعمال أموال خلال الانتخابات والنيابة العامة توسع دائرة المتهمين

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصادر خاصة، أن قاضي التحقيق بمدينة فاس، استدعى “كنزة الغالي” النائبة البرلمانية عن حزب “الاستقلال” للتحقيق في التهم الموجهة لها رفقة نائب “حميد شباط” حول استعمال أموال خلال انتخابات مجلس المستشارين.

ويُضيف مصدرنا، أن مديرة الحملة الانتخابية لحزب “الاستقلال” كنزة الغالي، مثلت أمام قاضي التحقيق، إلى جانب نائب “حميد شباط” في عمودية المدينة “علال العمراوي”.

واتسعت دائرة المتهمين، لتشمل قيادات أخرى، حيث يُضيف مصدرنا، أن قياديين أخرين، سيتم الاستماع اليهم، بناءً على تعليمات النيابة العامة، لتشمل أشخاصًا آخرين متورطين في القضية.

وكان قضاة التحقيق في الدوائر القضائية للمملكة، قد وجهوا استدعاءات لكل ما من شأنه أن يفيد في التحقيق، موضحًا أن المتهمين الرافضين للمثول أمام قضاة التحقيق سيكونون تحت طائلة “مسطرة الاستقدام”.

وحسب نفس المصدر، بلغ عدد الأشخاص الذين تمت متابعتهم أمام قضاء التحقيق في مختلف محاكم المملكة بشبهة ارتكابهم جرائم انتخابية تتعلق باستعمال المال لاستمالة الناخبين في انتخابات عضوية مجلس المستشارين، إلى حدود 7 تشرين الأول/أكتوبر 2015 ، 26 شخصًا.

وأكدّت اللجنة الحكومية المكلفة بتتبع الانتخابات، والتي تتألف من وزيري الداخلية والعدل والحريات برئاسة رئيس الحكومة، أن من بين هؤلاء المتابعين يوجد 14 مرشحًا لهذه الانتخابات أعلن فوز  10منهم في مقاعد مجلس المستشارين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد