تنصيب محمد أقوير وكيلاً عاما للملك بإستئنافية وجدة !

زنقة 20 | كمال لمريني

تم صباح اليوم الاثنين، تنصيب محمد أقوير، وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة، خلفا لفيصل الادريسي، الذي تم تعيينه محاميا عاما لدى محكمة النقض بالرباط.

وأشرف على تنصيب الوكيل العام الجديد، عبد الكريم الاعزاني، عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وعبدالسلام بوهوش، رئيس شعبة حماية الفئات الخاصة برئاسة النيابة العامة، وبحضور والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، وعمال أقاليم الشرق، وشخصيات مدنية وأمنية وعكسرية.

وقال الوكيل العام الجديد، إن تكليفه بهذه المهمة، يندرج إطار الإصلاحات الكبرى التي باشرها الملك محمد السادس للرقي بالقضاء والعدالة.

وأشار إلى أن مكتبه سيكون مفتوحا في وجه الجميع، وأن النهوض بالقضاء لن يتأتى إلا باعتماد مقاربة تشاركية تساهم فيها جميع الهيئات والفعاليات، فخدمة المواطن حق وواجب، وليس منة وعطاء.

وكان الوكيل العام، قد تقلد العديد من المسؤوليات القضائية بمدينة وجدة، حيث اشتغل نائبا لوكيل الملك لمركز القاضي المقيم بجرادة، واشتغل نائبا للوكيل العام بمحكمة الإستئناف بوجدة، قبل أن يتم تعيينه وكيلا عاما للملك بالحسيمة، ليتم تعيينه فيما بعد وكيلا عاما لدى إستئنافية وجدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد