الشاب المغربي المتوج بلقب نجم العلوم : لا أريد أن أصبح لا برلمانياً ولا وزيراً !

0

زنقة 20 | الرباط

في أول خروج له بعد تتويجه بلقب أفضل مخترع بالعالم العربي في مسابقة “نجوم العلوم” في دورتها الحادية عشرة بدولة قطر ، قال الدكتور المغربي الشاب يوسف العزوزي ، إنه لا يطمح لأي منصب سياسي بالمغرب.

و ذكر العزوزي في فيديو نشره على صفحته الفايسبوكية ، أنه خاض مغامرة مسابقة “نجوم العلوم” ، لـ”وجه الله و إنقاذ حياة البشر سواء مسلمين أو نصارى أو هندوس أو بوذيين”.

https://www.youtube.com/watch?v=aKFm7b5Dvt8

و شدد على أنه لا يبحث عن منصب وزير أو برلماني في المغرب و لا يرغب في ذلك أساساً ، مضيفاً أنه لا يود أن يدخل غمار السياسة لأنه رجل علمي على حد تعبيره.

ذات الشاب المتوج في قطر ، قال أنه سيحاول إفادة العالم بعلمه في الأمور الطبية و الهندسية ، بعيداً عن السياسة و ما وصفه بـ”الشبهات”.

هذا و أعلن أول أمس الجمعة ، عن فوز الشاب المغربي الشاب يوسف العزوزي بلقب أفضل مخترع بالعالم العربي في مسابقة “نجوم العلوم” في دورتها الحادية عشرة بقطر.

وكان يوسف العزوزي قد وصل إلى المرحلة النهائية من هذه المسابقة الشهيرة بعد حصوله على أعلى نقطة في دور نصف النهائي (88.3 نقطة)، باختراعه “دعامة لتعديل تدفق الدم عند مرضى القلب”.

وتمكن يوسف العزوزي، وهو ابن البروفيسور المغربي مصطفى العزوزي، من التألق في المسابقة العربية ونيل ثقة لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عليه بعد منافسة شديدة من قبل أردنية وقطري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد