القضاء يسقط رئيس جماعة تارجيست للمرة الثالثة !

زنقة 20 | الحسيمة

أصدرت المحكمة الإدارية بفاس ، أمس الثلاثاء حكماً يقضي بإبعاد فكري الخمليشي من رئاسة بلدية تاركيست إقليم الحسيمة، و ذلك بعد دعوة رفعها ضده الأمين العام لحزب الإستقلال بسبب الترحال السياسي.

فكري الخمليشي المنتمي حالياً للتجمع الوطني للأحرار ، كان ينتمي لحزب الإستقلال إلا أن عملية ترحاله لم تتم حسب منطوق القرار القضائي وفق النهج السليم ، وهو ماجعل حزب الإستقلال يرفع دعوى قضائية ضد الخمليشي بهدف تجريده من عضوية الجماعة وبالتالي من رئاسة بلدية تاركيست.

و ظفر الخمليشي برئاسة البلدية قبل أسابيع ، خلفاً لشقيقه عصام الخمليشي الذي أسقطه القضاء بدوره بنفس السبب وهو الترحال السياسي ، حيث حصل على 12 صوتا مقابل 5 لمنافسه المنتمي لحزب الاصالة والمعاصرة.

و تعرف جماعة ترجيست، صراعا حزبيا قويا بين أحزاب التجمع الوطني للأحرار وحزب الإستقلال و الأصالة و المعاصرة، للظفر برئاسة مكتب الجماعة ، بعد محاولتين فاشلتين للشقيقين عصام و فكري الخمليشي ، اللذان خلفا الرئيس السابق للمجلس عمر الزراد عن البام، المتابع في قضية رشوة، و المحكوم بثلاث سنوات سجنا نافذا، بمعية نائبه الرابع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد