خطير. ‘الرميد’ يُقحم القضاة في السياسة بدعوتهم لحضور برنامج ‘ضيف الأولى’ التلفزي

زنقة 20 . الرباط

ما أثار انتباه المغاربة في حلقة أمس الثلاثاء من برنامج “ضيف الأولى” على القناة الاولى والتي استضافت ‘مصطفى الرميد’ وزير ‘العدل والحريات’ و القيادي في حزب ‘العدالة والتنمية’ هو الحضور الوازن للقضاة و الوكلاء العامين للملك ورؤساء المحاكم في برنامج “سياسي” تلفزيوني.

واعتبر مجموعة من المتتبعين للشأن السياسي أن الرميد يحاول توريط رجال القضاء في السياسة من خلال دعوتهم للبرنامج السالف الذكر والذي كان فيه الضيف قيادياً في حزب سياسي قبل أن يكون وزيراً على قطاع العدل .

وتساءل ذات المتتبعين بالقول ” هل هؤلاء السادة القضاة ورجال القضاء الآخرين يستطيعون حضور أي برنامج سياسي يستضيف ضيفا سياسيا ( من الاغلبية أو المعارضة) يتناول موضوع اصلاح منظومة القضاء أم أن الأمر يقتصر على رئيس النيابة العامة فقط وهو وزير العدل .

فاعل حقوقي تحدث لموقع Rue20.com اعتبر أن القضاة مكانهم المحاكم وليس بلاطوات السياسيين ولهم الكلمة في إبداء آرائهم كقضاة، لا دور تأثيت “الخلفية” للسيد الوزير، يعلق الفاعل الحقوقي.

http://www.youtube.com/watch?v=lN-eNBJNFyw

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد