تدهور قطاع الصحة بمراكش.. جمعية حقوقية تطالب بتدخل آيت الطالب لوقف الإختلالات و محاسبة المسؤولين !

0

زنقة 20 | مراكش

أصدرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان ، بياناً شديد اللهجة حول تدهور الأوضاع الكارثية بقطاع الصحة بجهة مراكش آسفي.

و قالت الجمعية الحقوقية ، أن المؤسسات الصحية بالجهة تعيش على وقع اختلالات بالجملة ، تنعكس سلبا على صحة المواطنين.

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عبرت عن قلقها حول الأوضاع التي وصفتها بالكارثية بقطاع الصحة بجهة مراكش آسفي، داعية وزير الصحة خالد أيت الطالب، للتدخل لمحاسبة المسؤولين.

وسجل فرع الهيئة الحقوقية بمراكش “نقصا حادا على مستوى العاملين بالمؤسسات الصحية من أطباء وممرضين وتقنيين في جميع المرافق الصحية بالمستعجلات والإنتعاش وأقسام الولادة وطب الأطفال، وكذلك في في التجهيزات ووسائل الفحص والأدوية”.

ووصفت الهيئة في بيانها، هذا النقص بالانعكاسات التي تعرض صحة المواطنين والمواطنات للخطر وإلى ما لا تحمد عقباه إذا لم يتم يتدارك الموقف.

واعتبرت الجمعية أن “الاعتماد الكلي على الطلبة المتدربين الذين تنقصهم الخبرة والكفاءة، في تتبع المرضى، بدل الإشراف عليهم من طرق أطباء أخصائيين وأساتذة أكفاء، يترتب عنه كثرة الأخطاء الطبية التي يكون ضحيتها المواطن الضعيف”.

و دعت الجمعية ، وزير الصحة، خالد أيت الطالب، إلى الوقوف على الاختلالات التي تعرفها المؤسسات الصحية بالجهة، وربط المسؤولية بالمحاسبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد