عامل أوسرد يقود وساطةً لفك معتصم الكركارات و فتح المعبر أمام الشاحنات !

زنقة 20 | علي التومي

علمت Rue20.com ، بأن عامل إقليم آوسرد عبد الرحمان الجواهري يقود وساطة بين التجار الصحراويين و الجهات المختصة من اجل فك المعتصم و فتح المعبر الحدودي الكركارات امام الشاحنات المحملة بالضائع و السلع و القادمة من وإلى المغرب.

و إستنادا إلى مصادر موثوقة ، فقد نجحت الوساطة في تاجيل تنفيذ قرار الجمارك و الذي يخص الحمولة إلى مستهل السنة المقبلة.

و قد إستجاب التجار الصحراوين لوساطة عبد الرحمان الجواهري ، وإعتبروها خطوة إيجابية لحل مشكلتهم مع إدارة الجمارك بالمعبر .

و اعلن المحتجون عن رفعهم لمعتصمهم وسط المنطقة العازلة و إزاحة خيامهم من امام ممر المعبر حتى تتمكن الشاحنات من الدخول و الخروج دون معيقات.

و بدأت عملية إغلاق المعبر مع تنفيذ مكتب الجمارك المغربي في “الكركرات” قرارا يمنع على جميع انواع سيارات النقل الصغير والباصات حمل المواد التجارية على ظهورها كما و يمنع القرار العبور كذلك عن الشاحنات التى يزيد طول أو ارتفاع الصندوق فيها عن المقاييس المحددة من طرف المصنع منتج الشاحنة الأصلي.

جدير بالذكر ، أن كل جلسات الحوار والتي اجريت خلال الأسبوع الماضي مع المحتجين قد باءت بالفشل ماتسبب في تصاعد الإحتجاج بالمنطقة العازلة “قندهار ” وهو الوضع الذي تسبب في خسائر فادحة للسلع و المنتجات المغربية المتوجهة إلى موريتانية و الأسواق الأفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد