سوء تدبير البيجيدي لجماعة بوفكران يدفع 11 مستشاراً إلى الإستقالة‎ !

زنقة 20 | الرباط

أقدم 11 مستشارا جماعيا بجماعة بوفكران بإقليم مكناس، أمس الاثنين، على تقديم إستقالتهم من الجماعة التي يرأسها حزب العدالة والتنمية، إحتجاجا على ما وصفوه ب”سوء التدبير” من قبل الرئيس.

وينتمي المستشارون المستقلون إلى كل من فيدرالية اليسار الديمقراطي، الحركة، وحزب الاستقلال، وأنهم يرفضون الطريقة التي يسير بها المجلس الجماعي.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الاستقالة تأتي أمام التماطل الحاصل في تنفيذ مشاريع تنموية مثل مشروع النقل المدرسي المبرمج منذ سنتين، بالإضافة إلى التنفيذ المعيب لمجموعة من المشاريع.

ولجأ المستشارين المستقلين لهذا الحل بعد أن استنفدوا جميع الحلول مع رئيسهم الذي رفض إدراج كل النقط التي تقدموا بها كمعارضة، في خرق سافر للقانون 113.14 الذي لا يعطي الرئيس حق الاعتراض.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى موقع Rue20.com، فإن عامل إقليم مكناس، كان قد راسل، يناير الماضي، رئيس الجماعة ودعاه الى تنفيذ المقررات والمشاريع التنموية التي قررها مجلس جماعة بوفكران والتي حظيت بتصويت أغلبية الأعضاء، تحت ذريعة تطبيق المادة 76 من القانون التنظيمي 113.14.

وتخول المادة 76 من القانون التنظيمي 113.14، للعامل في حالة امتناع الرئيس عن القيام بالأعمال المنوطة به بمقتضى أحكام هذا القانون وترتب عن ذلك إخلال بالسير العادي لمصالح الجماعة مطالبته بمزاولة المهام المنوطة به.

وكشفت المصادر ذاتها، أن مراسلة عامل مكناس كانت شديدة اللهجة، إذ تم تهديد رئيس جماعة بوفكران بتطبيق المادة 64 من نفس القانون، وهي المادة التي تخول للعامل إحالة طلب العزل الى المحكمة الإدارية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد