بيجيدي الداخلة يمرر إتفاقيات غامضة بالملايين !

زنقة 20 . علي التومي

صادقت لجنة مالية مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على اتفاقية شراكة مع جمعية تضم اعضاء عن حزب العدالة والتنمية بذات المجلس.

و تشمل الإتفاقية مبلغ يصل إلى حوالي 4.5 مليون درهم، لتهيئة وتجهيز المساجد وتعويض القيميين الدينيين، وهو ما أعتبره البعض خطة يضعها البيجيديون من أجل الهيمنة مستقبلا على منابر المساجد واستغلالها في ترويج الخطاب السياسي لحزب المصباح.

و اعتبرت المعارضة ، بأن حزب المصباح اصبح مؤخرا يشكل اغلبية داخل المجلس و يفرض توجهاته و يهيمن على اغلب المشاريع بالجهة ، مستغلا بذلك تحالفه القوي مع الأحزاب المشكلة لرئاسة المجلس.

وسارعت المعارضة الى توجيه شكاية عاجلة إلى وازرة الداخلية ووالي جهة الداخلة وادي الذهب ، تؤكد من خلالها بان اي دعم للمؤسسات الدينية يجب ان يوجه لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، وان لا يتم استخدام المال العام لترضية اطراف الاغلبية المسيرة لمجلس الجهة، على حساب الساكنة ومصالحها.

و تضيف مصادرنا الخاصة ، بان تتم مناقشة هذه الاتفاقية في الدورة المقبلة مع جمعية يضم مكتبها عضوين من مجلس الجهة والمنتمين لحزب العدالة والتنمية والذي بات على ما يبدو يسيطر على تسيير المجلس بقوة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد