إغلاق باب الترشيحات لرئاسة تونس بتقديم 26 شخصاً ترشيحاتهم

زنقة 20. الرباط

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم السبت، عن قائمة المرشحين المقبولين نهائيا لخوض الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، المقررة يوم 15 شتنبر القادم، والبالغ عددهم 26 مرشحا.

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، في ندوة صحفية بتونس العاصمة، أن مجلس الهيئة انعقد اليوم بعد استنفاد آجال سحب الترشحات واطلع على استيفاء ملفات الترشح لجميع الشروط وعلى أحكام المحكمة الإدارية، قبل الاعلان عن القائمة النهائية للمرشحين للرئاسة.

وأوضح رئيس هيئة الانتخابات أن الحملة الانتخابية بالخارج انطلقت اليوم السبت، في حين تنطلق يوم الاثنين 2 شتنبر بداخل البلاد على أن تنتهي يوم 13 من الشهر نفسه.

وبخصوص المرشحين سليم الرياحي ونبيل القروي الواردة أسماؤهما بالقائمة النهائية للمرشحين والمنشور في حقهما قضايا عدلية، أشار بفون إلى عدم صدور أحكام قضائية بخصوصهما تبطل حقهما في الترشح، وهما يتمتعان بالحق في خوض غمار الانتخابات الرئاسية.

وتضم القائمة النهائية للمرشحين ثلاثة من الوجوه البارزة في الحياة السياسية بالبلاد، ويتعلق الأمر بيوسف الشاهد رئيس الحكومة ورئيس حزب “تحيا تونس”، و عبد الفتاح مورو رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة ومرشح حركة النهضة، ووزير الدفاع السابق عبد الكريم الزبيدي.

وتضم القائمة أيضا سيدتين هما سلمى اللومي وزيرة السياحة السابقة وعبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية كانت مقررة في شهر نونبر قبل أن يتقرر إجراء انتخابات سابقة لأوانها على إثر وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي في نهاية شهر يوليوز الماضي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد