خطأ جسيم يتسبب في إيقاف طبيب الولادة الوحيد بمستشفى تزنيت !

0

زنقة 20 | الرباط

قررت وزارة الصحة إيقاف الطبيب الوحيد للنساء و التوليد بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول بمدينة تزنيت احتياطياً بعد ارتكابه لخطأ جسيم.

مصادر مطلعة نقلت أن الطبيب المختص في النساء و التوليد ، أوقف راتبه الشهري باستثناء التعويضات العائلية، في انتظار إحالته على المجلس التأديبي، والاستماع إلى دفوعاته لاتخاذ القرار الإداري المناسب في حقه.

إيقاف الطبيب المعني و حسب ذات المصادر ، جاء بعد إخلاله بالواجب المهني، و مغادرة مقر عمله يوم الخميس 8 غشت الجاري بعد اجرائه لعملية قيصرية دون التكفل بأربعة حالات نساء أخريات في طور الولادة ، بينهن حالتين مستعجلتين.

قرار التوقيف الاحتياطي عن العمل، استندت فيه وزارة الصحة على الفصل 73 من الظهير الشريف رقم 1.58.008 لسنة 1958، بمثابة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، ولمراسلة المندوب الإقليمي لوزارة الصحة.

وزارة الصحة طالبت المندوب الإقليمي للقطاع بتيزنيت بالتعجيل بتبليغ مديرية الموارد البشرية بمحضر التوقف عن العمل، مشفوعا بنسخة من رسالة التوقيف الاحتياطي عن العمل تحمل توقيع الطبيب المعني بالتوقيف.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد