قوات المينورسو تنتقل لمُعاينة عرقلة الحركة التجارية بمعبر الگرگرات

0
زنقة20.العيون|علي التومي
نقلت مصادر مطلعة لrue20.com ، بأن افراد من قوات عسكرية تابعة لبعثة الأمم المتحدة بالصحراء
المعروفة إختصارا ب”المينورسو” قد إلتقت بالشاب الصحراوي و الذي قام مستهل الاسبوع الجاري بقطع الطريق عند المعبر الحدودي الكركرات.

و بحسب ذات المصدر ، فإن زيارة المينورسو للشاب المعتصم ، كان من أجل الإستفسار و إستيقاء المعلومات الكافية حول أسباب إقدامه على هذا النوع من الإحتجاج بالمعبر الحدودي الكركرات قاطعا الطريق امام العربات و الشاحنات التجارية.

و وفقا لنفس المصادر ، فإن الجنود العسكريين التابعين للأمم المتحدة قاموا بإعداد تقرير فوري حيث سيتم رفعه إلى رئاسة البعثة ضمن تقارير مفصلة اخرى جرى إعدادها حول التطورات التي يشهدها المعبر الحدودي إلى مجلس الأمن الدولي.
و تاتي هذه الزيارات الميدانية لبعثة المينورسو ، في ظل دعوة الخارجية الأسبانية إلى مزيد من تعزيز التعاون الأمني بين السلطات المغربية و الموريتانيا، لضمان سلامة عبور الأفراد والبضائع التى تمر عن طريق معبر “بئركندوز” الحدودي البري ، بمنطقة الكركرات الحدودية والذي تتحرش فيه مليشيات البوليساريو بالتجار.
قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد